
نشر موقع "خبر برس" اللبناني فتاوى مزعومة نسبتها للشيخ السعودي ناصر العمر عضو الهيئة العليا لرابطة علماء
المسلمين تفيد "بجواز نكاح الرجل لامرأة متزوجة إن كان زوجها مقصراً من الناحية الجنسية معها، وفقاً للموقع.

وأكدت مصادر لبنانية لـ"عربي12" أن موقع "خبر برس" يتبع للنظام السوري، وما يدلل على صحة ذلك أن نسبة
متابعي الموقع من سوريا بلغت %33 وفقاً لموقع ألكسا للإحصائيات.

وكان "خبر برس" ادعى في وقت سابق من عام 2013 أن الشيخ العمر أفتى بجواز "جهاد النكاح" في سوريا،
وبجواز مضاجعة المقاتل لمحارمه.

بدوره رد مكتب الإشراف على حساب الشيخ ناصر العمر في "تويتر" على خبر الموقع اللبناني بتغريدة جاء فيها:
"تتكرر من حين لآخر افتراءات على الشيخ، وبخاصة من الرافضة، ولذا فلا يلتفت لأي كلام أو فتوى لم تنشر في

القنوات الخاصة به أو من جهة موثوقة".

وصرح مصدر في مكتب الشيخ ناصر العمر لموقع "أنا المسلم" المملوك للشيخ نفسه أن "هذه الأكاذيب والافتراءات
لا تضع الشيخ وحده في مرمى سهامها المسمومة، إذ سبقتها فتاوى كثيرة نسبت للعديد من رموز الأمة وعلمائها من

أهل السنة، ونالت من سمعتهم، واستهلكت بعض أوقاتهم المبذولة في الدعوة إلى الله، وسعت لاستنزاف جهودهم في
وقف أثر تلك الشائعات المغرضة".

و نقل عددا كبيرا من المواقع الإخبارية الخبر عن الموقع المذكور دون أن تكلف نفسها عناء البحث عن صدقيته، ما
يذكر بحسب مراقبين بقصة "جهاد النكاح" التي أطلقتها قناة الميادين المقربة من حزب الله، وطارت بها الوكالات

والصحف والمواقع بعد ذلك، وتمت نسبتها زورا للشيخ محمد العريفي.

كاتب المقالة : 
تاريخ النشر : 07/01/2015 

من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر 
www.mohammdfarag.com : رابط الموقع


