النظام السوري يتجه إلى طرد السفير الأمريكي


أفادت مصادر أوروبية بأن السلطات السورية تدرس طرد السفير الأمريكي لديها روبرت فورد من البلاد بسبب تحفظات على لقاءاته مع معارضين سوريين.
إلى ذلك ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن سبعة مدنيين سوريين، بينهم طفلان، قد قتلوا في سوريا أمس الخميس، برصاص قوات الأمن خلال مداهمات وملاحقات أمنية.
وقال المرصد في بيان: "في مدينة الرستن شمال حمص الواقعة على بعد 60 كلم شمال العاصمة دمشق استشهد مواطنان، أحدهما طفل، كما استشهدت طفلة في حي البياضة بحمص برصاص طائش خلال مداهمات أمنية".
وفي بيان لاحق منتصف ليل الخميس الجمعة أعلن المرصد أن ثلاثة مواطنين استشهدوا مساء الخميس في مدينة حمص، أحدهم في حي الخالدية حيث قضى متأثرًا بجراح أُصيب بها عصراُ وآخر سقط في الحي نفسه خلال مداهمات وإطلاق رصاص مساء، بينما استشهد مواطن ثالث في شارع الستين في حي البياضة خلال إطلاق رصاص".
وفجر الجمعة أعلن المرصد سقوط قتيل جديد في حي الخالدية ليرتفع بذلك عدد القتلى الذين سقطوا في سوريا الخميس إلى سبعة.
وأوضح المرصد أنه يضاف إلى هؤلاء القتلى السبعة، مدنيان سقطا بين الأربعاء والخميس، وقال: "عُثر على جثمان شاب من حي الشماس يبلغ من العمر 22 عامًا كما استشهد شاب من قرية خان السبل قرب مدينة سراقب (بمحافظة ادلب شمال غرب البلاد) متأثرًا بجراح اصيب بها خلال ملاحقات امنية".




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 30/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com