إحالة قضاة وإعلاميين إلى التحقيقات لانتقادهم المجلس العسكري


ذكرت وسائل الإعلام المصرية اليوم الثلاثاء أن السلطات المصرية أحالت عددا من القضاة والإعلاميين إلى التحقيق بعد قيامهم بانتقادات وجهوها إلى مؤسسة الجيش والتي تتولى السلطة في البلاد منذ الإطاحة بالرئيس المخلوع حسني مبارك .

وقالت صحيفة الأهرام على موقعها على الانترنت إلى إحالة وزير العدل لثلاثة قضاة للتحقيق بعد انتقادهم تحويل المدنيين إلى المحاكم العسكرية ، ومطالبتهم بتطهير القضاء.

وأضافت الصحيفة أن وزير العدل  وجه اتهاماته للقضاة الثلاثة  بالحديث لقنوات تليفزيونية دون إذن مسبق من مجلس القضاء ، بالإضافة إلى الإساءة للقضاء العسكري.

وأردفت الصحيفة أن المدعي العام العسكري كتب مذكرة لوزير العدل ضد القضاة الثلاثة عقب تصريحاتهم التي اعتبرها تسئ للقضاء العسكري.

وفي نفس السياق ذكرت وسائل إعلامية أن النيابة العسكرية استدعت اثنين من الإعلاميين وناشط على الانترنت لانتقادهم المجلس العسكري في برنامج تليفزيوني.

وقالت إن النيابة العسكرية ستستمع اليوم الثلاثاء إلى مقدمة البرامج التليفزيونية ريم ماجد والصحافي نبيل شرف الدين والناشط حسام الحملاوي في قضية تتعلق بانتقادات وجهت إلى المجلس العسكري الحاكم.
وكان الحملاوي اتهم خلال برنامج تقدمه ريم على قناة "أون. تي. في" الشرطة العسكرية وقائدها اللواء حمدي بدين بانتهاك حقوق الإنسان، مؤكدا أن لديه أدلة على أقواله.
ويواجه شرف الدين اتهامات بانتقاد المجلس في برنامج على القناة نفسها.
ومن المقرر أن يجري محققون عسكريون تحقيقات الخميس مع رئيس تحرير صحيفة الوفد الأسبوعي سيد عبد العاطي والصحافي حسام السويفي للتحقيق معهما بعد نشرهما مقالا تحت عنوان "صفقة محرمة بين الإخوان والسلفيين والسلطة



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 31/05/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com