اغتيال مدير هيئة "المساءلة والعدالة" في العراق


اغتال مسلحون مجهولون مساء اليوم الخميس المدير التنفيذي لـ"هيئة المساءلة والعدالة" الخاصة باجتثاث عناصر حزب "البعث" في العراق، علي اللامي، عبر أسلحة مزودة بكواتم للصوت في بغداد.
وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية وفق وكالة "فران برس": "المسلّحون المجهولون اغتالوا اللامي عندما كان داخل سيارته في منطقة القناة شرق بغداد".
وكان وجهاء عشائر عراقية قد سعوا للقاء رئيس الوزراء نوري المالكي، لإطلاعه على انتهاكات ترتكبها قوات الجيش الحكومي في قضاء أبو غريب، غرب بغداد، إلا أن الجيش استبق اللقاء وقام باعتقالهم.
وطالت الاعتقال أربعة من وجهاء عشائر والشخصيات المهمة في قضاء أبو غريب، كانت تقوم بحملة جمع أدلة ووثائق وأشرطة فيديو، تثبت انتهاكات الجيش في القضاء، وتورطه بتعذيب مواطنين حتى الموت وبث الفرقة الطائفية بين السكان، بحسب ما أورد موقع "السومرية نيوز".
وشنت تلك الاعتقالات قوة من الفرقة السادسة اللواء 24 في الجيش العراقي خلال الأيام الماضية، وفق ما أفاد مصدر بالشرطة العراقية الأربعاء.
وبحسب المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، فإن "المعتقلين كانوا قد حصلوا على موعد للقاء رئيس الوزراء نوري المالكي، لتقديم شكاواهم"، لكن "الجيش قام باعتقالهم من منازلهم وأحدهم من مكتب لبيع وشراء الأراضي والدور السكنية، لمنعهم من الوصول إلى رئيس الوزراء".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 27/05/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com