ديفيد كاميرون: افتخر بأن اكون يهودياً


تَراجَع الموقف المنتقد لرئيس الوزراء البريطانى لإسرائيل بعد الموقف الذى اتخذه مع إسرئيل بعد الهجوم الإسرائيلي على سفينة مافي مرمرة التركية في يونيو من العام المنصرم، وتفاخر بكونه ينحدر من أصول يهودية. 

هذا وقد ألقى كاميرون مؤخرًا كلمة في حفل عشاء خيري نَظّمته واحدة من الجمعيات الخيرية اليهودية الكبرى في بريطانيا بحضور أكثر من ألف شخص، حيث سجّل في كلمته موقفًا مخالفًا لموقفه السابق الذي أعلنه في تركيا إثر حادثة السفينة معتبراً أن الهجوم على الناشطين أمرًا غير مقبول. 

ونقلت عنه جريدة "الجويش كرونيكل" اليهودية الصادرة عن الجالية اليهودية فى بريطانيا_ قوله: "إنّ من حق إسرائيل بعد أن هوجمت بـ 100 صاروخ من قطاع غزة أن تفتش حمولات السفن المتجهة إلى غزة".

ومن جهته حرص كاميرون وفقًا لما جاء فى الصحيفة على التقرُّب من الهوية اليهودية خلال حديثه للجالية وكشف عن أنه ينحدر من نسل ايميل لافيتا وهو مصرفي ألماني يهودي هاجر إلى بريطانيا واستقرّ فيها. 

وعلى صعيد متصل فقد اثنى كامير على الجالية اليهودية فى بريطانيا معتبراً أن بريطانيا قد ارتكبت خطأ من خلال تسامحها على نحو إيجابي مع الجاليات المنعزلة.

وأردف قائلاً: "إنّ الجالية اليهودية هي نموذج لكيفية الاندماج، وأنا فخور بأن أكون بريطانيًا وفخور بأن أكون يهوديًا أيضًا".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 06/03/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com