سوريا: سقوط عشرة عسكريين نظاميين في معارك دمشق اليوم


أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن نحو 10 عسكريين من "القوات النظامية" قتلوا أو أصيبوا، جراء هجوم الثوار على حاجز "للقوات النظامية" في منطقة القدم، على طريق دمشق درعا.

وكشف المرصد عن وقوع اشتباكات في منطقة الحجر الأسود بين "القوات النظامية" ومقاتلين معارضين في هذه المنطقة التي تعرضت للقصف فجرًا، مشيرًا إلى تعرض حي العسالي المجاور للقصف من قبل "القوات النظامية".

من جهة ثانية، أفادت الهيئة العامة للثورة السورية في بيان أن "كتائب الأمن" والشبيحة تشن حملة مداهمات في حي كفرسوسة مدعومة بالمدرعات والدبابات.

وتبين من شريط فيديو بثه ناشطون على الإنترنت وجود جثث خمسة شباب محملة في شاحنة صغيرة في حي التضامن الدمشقي، ويقول الناشطون: إنه تم العثور على هذه الجثث صباح اليوم، مشيرين إلى أن هؤلاء أعدموا على يد "القوات النظامية".

وفي مدينة حلب (شمال)، قال المرصد: إن أحياء سليمان الحلبي والشعار وبستان القصر والزبدية وسيف الدولة والصاخور وطريق الباب، بالإضافة إلى مناطق في حي صلاح الدين تتعرض للقصف من قبل "القوات النظامية".

وأضاف المرصد: "اشتباكات تدور بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين في أحياء سيف الدولة وطريق الباب وسليمان الحلبي وأطراف حي الحمدانية ومناطق في حي صلاح الدين حيث سقط مقاتل معارض، فيما تتعرض بلدة قبتان الجبل، في ريف حلب، للقصف من قبل القوات النظامية".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 23/08/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com