"النهضة" يحصل على مقعد إضافي في انتخابات تونس


مفكرة الاسلام: عزز حزب "النهضة الإسلامي" فوزه في انتخابات المجلس الوطني التأسيسي التي جرت في 23 أكتوبر الماضي بفوزه بمقعده الـ 91 من إجمالي 217 مقعدًا، بعد قبول المحكمة الإدارية طعنًا في نتيجة إحدى الدوائر الانتخابية.
ونقلت وكالة الأنباء التونسية الحكومية عن مصدر قضائي أن حزب "النهضة" فاز بمقعد إضافي في دائرة مدنين (جنوب شرق) بعد قبول الطعن الذي تقدم به.
وكان قد تم تقديم 104 طعون في نتائج الانتخابات إلى المحكمة الإدارية التونسية من قبل ممثلين عن قائمات حزبية ومستقلة مرشحة في عدد من الدوائر لانتخابات المجلس الوطني التأسيسي ضد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
ونظرت المحكمة الإدارية حتى اليوم في نحو 40 طعنًا رفضت غالبيتها العظمى، وتنتظر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات انتهاء المحكمة الإدارية من النظر في الطعون لتعلن النتائج الرسمية النهائية للانتخابات.
وشهدت تونس في 23 أكتوبر 2011 أول انتخابات حرة في تاريخها نجمت عنها تغييرات كبيرة في المشهد السياسي التونسي خرج منها حزب "النهضة الإسلامي" أكبر الفائزين في حين حقق حزب "المؤتمر من أجل الجمهورية" (يسار قومي) نتيجة جيدة بحلوله ثانيًا (30 مقعدًا) بعيدًا خلف "النهضة".
وسيتولى المجلس الذي سيتم انتخابه مهمة كتابة مسودة دستور جديد، ليحل محل ذلك الذي تلاعب به ابن علي لترسيخ سلطته، كما ستعين حكومة مؤقتة وتُجرَى انتخابات رئاسية وبرلمانية جديدة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 05/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com