طائرات التحالف تدك مواقع ميليشيات الحوثيين بعدن ومأرب


قصفت طائرات دول التحالف العربي، فجر اليوم عدة مواقع ميليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع صالح في عدن ومأرب.

واستهدف القصف الذى وصفته مصادر محلية بأنه الأقوى منذ بدء المعارك فى عدن، المطار ومواقع فى مديريات المحافظة وطريق عدن – لحج لقطع الطريق أمام ميليشيات الحوثيين، وشوهدت النيران تندلع بالقرب من المطار.

وقد قامت طائرات التحالف أمس بقصف لمواقع عصابات الحوثي وحلفائهم في تعز والحديدة غرب اليمن، والضالع ومأرب وإب وسط البلاد، لوقف تقدمهم في المناطق التى يتمركزون فيها وقطع طرق الإمدادات بين قواتهم.

ووقعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية الجنوبية وميليشيات الحوثيين الذين فشلوا فى محاولة التقدم الى عدن عن طريق تعز – عدن.

في هذه الأثناء جدد طيران التحالف غاراته على مواقع ميليشيات الحوثيين في محافظة مأرب، شرقي اليمن، حسب سكان محليين.

وقال السكان في اتصالات مع مراسل وكالة "الأناضول"، إن الطيران شنّ نحو 5 غارات على مواقع للحوثيين في منطقة "صرواح" غربي مأرب.

وكان الطيران نفسه، شنّ، مساء أمس، أربع غارات على مواقع للحوثيين في المنطقة ذاتها، والتي تشهد، منذ نحو أسبوعين، معارك شرسة بين "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وميليشيات جماعة الحوثي.

ومساء الثلاثاء الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" وبدء عملية "إعادة الأمل"، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية لميليشيات الحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

ومن ذلك الحين، لا يزال طيران التحالف يشن غارات على عدة مناطق في اليمن بينها: عدن والضالع (جنوب) ومأرب (شرق) والحُديدة (غرب).




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 24/04/2015
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com