موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || تسرب بترولي هائل في بحر الشمال بطول‏31‏ كيلومترا
اسم الخبر : تسرب بترولي هائل في بحر الشمال بطول‏31‏ كيلومترا


أعلنت شركة شل حدوث تسرب بترولي من منصة للتنقيب عن البترول في بحر الشمال‏ وقالت شل التي تعد أكبر شركة بترول أوروبية في بيان رسمي إن طول طبقة الزيت المتسربة يصل إلي‏31‏ كيلومترا وعرضها يصل إلي‏3,4‏ كيلومتر علي أقصي تقدير‏لكن دون الإشارة إلي حجم البترولي المتسرب بالتحديد.

وذكرت أن تسرب البقعة اكتشف الأربعاء الماضي بالقرب من منصة الإنتاج جانت ألفا-180 كيلومترا شرقي مدينة أبردين بأسكتلندا, مشيرة إلي أنها استعانت بغواصة يتم التحكم فيها عن بعد لتحديد مصدر التسرب وأغلقت البئر مصدر التسرب.
وأضافت نتوقع أن تكون بقعة الزيت قد تحركت بشكل طبيعي من خلال حركة الموج ولكنها لن تصل إلي أي شاطيء. يأتي ذلك في الوقت الذي تسببت فيه عاصفة قوية في انهيار مسرح بولاية إنديانا الأمريكية أمس الأول فيما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص علي الأقل وإصابة24 آخرين.
ونقلت شبكة سي ان ان الإخبارية الأمريكية عن مسئولين قولهم إن هناك مخاوف من ارتفاع عدد الضحايا في الساعات القليلة المقبلة.
وأوضحت أن الحادث وقع علي مسرح بأرض المعارض في مدينة إنديانا بوليس حيث كان الجمهور يستعد لمشاهدة فريق شوجرلاند الغنائي عندما هبت العاصفة التي أدت إلي انصيار المسرح المقام في الهواء الطلق بالكامل. وبسبب حرائق الغابات, لقي شخص في الحادية والثمانين من العمر مصرعه بولاية أوكلاهوما الأمريكية بعد أن رفض الاستماع إلي تحذيرات الشرطة من خطورة النيران, فضلا عن تدمير نحو40 منزل.
ونقلت تقارير إخبارية أن قيمة الخسائر المادية الناتجة عن الحرائق وصلت إلي قرابة عشرين مليون دولار.

تاريخ الاضافة: 15/08/2011
طباعة