موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || يديعوت أحرنوت: مساعٍ ألمانية لعرقلة الدولة الفلسطينية
اسم الخبر : يديعوت أحرنوت: مساعٍ ألمانية لعرقلة الدولة الفلسطينية


ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية اليوم، السبت، أن زيارة وزير الخارجية الألمانى جيودو فيستر فيلا المرتقبة إلى القدس بعد غد الاثنين تهدف إلى محاولة إقناع الجانب الفلسطينى بأن الجهود أحادية الجانب فى الحصول على اعتراف أممى بدولة فلسطينية هو "نهج خاطئ".

وأضافت الصحيفة، فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى، نقلا عن مسئولين فى برلين قولهم إن زيارة فيلا إلى القدس تتزامن مع زيارة وزير تنمية بلاده ديرك نيبل إلى قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن يلتقى الوزيران مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس فى مسعى لإقناع عباس بالعدول عن المطلب الفلسطينى المقدم إلى الأمم المتحدة بشان الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة.

كما نقلت الصحيفة عن اندريس بيشكى، المتحدث باسم وزير الخارجية الألمانى قوله: "نعتقد بأن أى جمود فى عملية سلام الشرق الأوسط سيمثل نكسة مع افتراض ما تشهده المنطقة من متغيرات".

وكان بيان لوزارة الخارجية فى برلين قد قال إن مباحثات فيستر فيلا سوف تتضمن عملية السلام فى الشرق الأوسط فضلا عن الوضع الإنسانى فى قطاع غزة، والعلاقات الاقتصادية".

وسوف يلتقى وزير الخارجية الألمانى خلال الزيارة مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو ووزير الخارجية افجيدور ليبرمان، كما يلتفى فى فلسطين مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض حيث يتم اضطلاعها على آخر التطورات على طريق المصالحة الفلسطينية الفلسطينية.

تاريخ الاضافة: 11/06/2011
طباعة