موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || جريمة جديدة..الموساد دسّ حبة تصيب بالشلل بقهوة أسير
اسم الخبر : جريمة جديدة..الموساد دسّ حبة تصيب بالشلل بقهوة أسير


فى إضافة جدية للأنتهاكات الإسرائلية الغير إنسانية كشف أسرى فلسطينيون في سجن إسرائيلي عن "جريمة" خطيرة ارتكبها ضباط مخابرات إسرائيليون بحق أسير فلسطيني عن طريق أحد العملاء داخل السجن.

وقال أسرى سجن "إيشل" الصحراوي في منطقة النقب، في بيان لهم أن المخابرات الإسرائيلية دسّت حبة دواء في فنجان قهوة لأحد  الأسرى عن طريق أحد العملاء، مما تسبب للأسير بأعراض مرضية خطيرة في وقت لاحق. وأكد البيان أنه بعد التحقيق مع أحد العملاء في معتقل "إيشيل" والذي يضم ما يقارب 300 أسير غالبيتهم من عناصر حركتي فتح وحماس ويقضون أحكاما عالية، اعترف بأنه مرتبط مع المخابرات الإسرائيلية منذ مدة طويلة، وأن ضابط المخابرات المسؤول عن السجن سلّمه حبة دواء مربعة الشكل وحمراء اللون، وطلب منه أن يضعها في فنجان من القهوة وتقديمها لأحد الأسرى الفلسطينيين والذي يقضي حكما بالسجن لفترات طويلة.

وقال أحد قادة الأسرى من داخل سجن "إيشل"، في تصريحات صحافية:" إن الأسير وهو من الضفة الغربية بات يعاني من أمراض خطيرة، أهمها فقدان التركيز والشعور في الجانب الأيمن بالكامل من الجسم إضافة إلى فقدان السيطرة على التبوّل وأعراض أخرى خطير". وأضاف أنه بالرغم من اعترافات العميل المرتبط مع المخابرات الإسرائيلية، فإن إدارة السجن رفضت وترفض حتى اللحظة تقديم العلاج اللازم للأسير والذي- كما قال- نتحفظ على كشف اسمه في هذه الفترة قبل إبلاغ عائلته رسمياً. وناشد الأسرى في السجن مؤسسات حقوق الانسان والصليب الأحمر الدولي التدخل وبشكل عاجل لتوفير العلاج اللازم للمعتقل.



تاريخ الاضافة: 18/01/2011
طباعة