موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصريون يعتصمون بـ"نيويورك" احتجاجًا على تزوير الانتخابات
اسم الخبر : مصريون يعتصمون بـ"نيويورك" احتجاجًا على تزوير الانتخابات


أكدت الحركة المصرية السياسية "كفاية"، أن عددا من أبناء الجالية المصرية بنيويورك أعلنوا اعتصامهم أمام القنصلية المصرية هناك، احتجاجا على ما وصفوه بتزوير نتيجة الانتخابات، واعتداء أمن السفارة على الصحفيين، ومصادرة كاميرات الفيديو.
وأوضحت الحركة أن اعتصام المصريين بنيويورك، جاء بسبب عدم رضاهم عن نتيجة الانتخابات المعلنة، واعتراضهم على بعض التجاوزات والانتهاكات فى فرز أصواتهم، وتزوير الانتخابات - على حد زعمهم.
وفي السياق ذاته، انتقدت قيادات بارزة في الجالية المصرية في بريطانيا بشدة إصرار اللجنة العليا للانتخابات على التعجيل بإعلان نتائج تصويت المغتربين المصريين في الانتخابات الرئاسية قبل انتهاء التصويت في داخل مصر ، حسبما نقلت "بي بي سي".
ووصفت هذه القيادات قرار اللجنة بأنه "خاطئ سياسيا وقد تكون له عواقب قانونية"، و" يهدد مصداقية الانتخابات".
وحسب القواعد التي وضعتها لجنة الانتخابات لتنظيم عملية تصويت المصريين في الخارج ، فإنه من المقرر أن تبدأ كل لجنة انتخابية في الخارج فرز الأصوات عقب إغلاق صناديق الاقتراع في الساعة الثامنة مساء الخميس بتوقيت كل بلد، على أن تعلن النتيجة فور الانتهاء من الفرز.
ومن المقرر حضور ممثلي المرشحين عملية الفرز والإعلان عن النتيجة في كل دولة.
وكان تصويت المصريين في الخارج قد بدأ يوم الحادي عشر من الشهر الحالي ويستمر حتى نهاية الخميس السابع عشر.
ومن المقرر أن تجرى الجولة الأولى من الانتخابات في مصر يومي 23 و24 من الشهر الحالي.
وحسب الأرقام، فإن أعداد الناخبين في الخارج المسجلين في كشوف التصويت يزيد قليلا عن نصف مليون مصري، أغلبهم في الدول العربية.
وأظهرت نتائج التصويت في بعض القنصليات والسفارات المصرية تقدم كل من عبد المنعم أبو الفتوح ومحمد مرسي ومنافسة قوية مع عمرو موسى وأحمد شفيق وحمدين صباحي، فيما ذهبت أصوات قليلة لبقية المرشحين

تاريخ الاضافة: 19/05/2012
طباعة