موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || رسميًّا.. حزب النور والدعوة السلفية يؤيدان "أبو الفتوح" للرئاسة
اسم الخبر : رسميًّا.. حزب النور والدعوة السلفية يؤيدان "أبو الفتوح" للرئاسة


أعلنت الدعوة السلفية وحزب النور السلفي الذراع السياسي لها، تأييدها الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية في الانتخابات المقبلة.

وكشف النائب عن حزب النور ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب في البرلمان المصري، أحمد خليل خير الله، أن مجلس شورى الدعوة السلفية والهيئة العليا لحزب النور قرروا تأييد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المستقل لرئاسة الجمهورية في الانتخابات المقبلة.
وقد حصل أبو الفتوح على 121 صوتا من أصوات أعضاء مجلس شورى الدعوة السلفية مقابل 26 صوتا لمحمد مرسي، في حين حصل العوا على 3 أصوات فقط.
وفيما يتعلق بتصويت الهيئة العليا لحزب النور، الذراع السياسي للدعوة السلفية، فقد حصل أبو الفتوح على 8 أصوات من أعضاء الهيئة مقابل 3 أصوات لمحمد مرسي.
أما الكتلة البرلمانية للحزب في غرفتي البرلمان، فقد صوت 74 منهم لأبي الفتوح و30 لمرسي، مقابل صوت واحد للعوا.
وكانت الدعوة السلفية قد أجرت عدة لقاءات مع المرشحين الإسلاميين للانتخابات الرئاسية، وتم الاستماع لهم وتقييمهم، ثم أجرت الهيئة البرلمانية للحزب تصويتا أمس الجمعة لاختيار المرشح الذي سيحظى بتأييد الحزب، بينما أجرى مجلس شورى الدعوة تصويته اليوم بعد الاستماع مرة أخرى إلى المرشحين أو مندوبيهم.
وكانت الجماعة الإسلامية بمصر قد أجرت أيضا تصويتا داخليا لاختيار المرشح الذي ستدعمه الجماعة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث جاء في المقدمة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح تلاه الدكتور محمد مرسي، وسيعاد التصويت مرة أخرى لحسم الموقف.
وأعلنت الجماعة الإسلامية خلال مؤتمر صحفي الخميس، نتائج التصويت الداخلي لأعضائها للتوافق حول مرشح إسلامي واحد من المرشحين لرئاسة الجمهورية، وحصل المرشح المستقل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح على 44%، يليه الدكتور محمد مرسي مرشح الإخوان ، بنسبة 25%، وجاء الدكتور سليم العوا، في مركز متأخر إذ حصل علي نسبة 3%.
ومن المقرر أن تعيد الجماعة الإسلامية الاستبيان للتوافق علي دعم رئيس للجمهورية بين المرشحين أبو الفتوح ومرسي، لأن اللائحة الداخلية للجماعة تنص علي أن يحصل أحد المرشحين علي نسبه 50% + واحد لإعلان فوزه في التصويت وهي النسبة التي لم يحصل عليها أحد من المرشحين، ومن المقرر أن تعلن النتيجة النهائية في موعد أقصاه يوم الأحد القادم.


تاريخ الاضافة: 29/04/2012
طباعة