موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || البحرين تنسحب من "عربسات" احتجاجا على بث قنوات مدعومة من إيران
اسم الخبر : البحرين تنسحب من "عربسات" احتجاجا على بث قنوات مدعومة من إيران


أكد رئيس هيئة شؤون الإعلام البحرينية الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أن بلاده بصدد الانسحاب رسميًا من المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات) احتجاجًا على عدم اتخاذها إجراءات قانونية بوقف بث عدد من القنوات الفضائية المثيرة للفتنة الطائفية والمُحرضة على الكراهية والعنف وقلب نظام الحكم فى مملكة البحرين.

وأوضح فى حوار خاص مع صحيفة "الحياة" اللندنية نشرته اليوم الأربعاء، أن هناك 40 قناة فضائية مدعومة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لها مواقف عدائية وموجهة ضد مملكة البحرين ودول الخليج عموماً "لأسباب طائفية بغيضة".

ووصف هذه القنوات بأنها لعبت دورا "مشبوها" ضد أمن البحرين واستقرارها، ولا تزال، بإدعاءات باطلة وأكاذيب وحملات لتشويه دور قوات درع الجزيرة الخليجية، وغيرها من الشائعات التى أثبت تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصى الحقائق كذبها.

ودعا المجتمع الدولى إلى اتخاذ إجراءات قانونية حازمة ضد القنوات المثيرة للفتنة الطائفية أو الكراهية القومية أو العنصرية أو الدينية والمحرضة على التمييز أو العداوة أو العنف أو المُهددة للأمن القومى والنظام العام حفاظاً على الأمن والسلم الدوليين بموجب العهود والمواثيق الحقوقية الدولية.

تاريخ الاضافة: 11/04/2012
طباعة