موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || بعد 20 عامًا..العراق يحول قيمة الحوالات الصفراء المصرية
اسم الخبر : بعد 20 عامًا..العراق يحول قيمة الحوالات الصفراء المصرية


بعد أكثر من عشرين سنة من عودة العمالة المصرية من العراق، حولت الحكومة العراقية اليوم الخميس مستحقات العمالة المصرية إلى البنك المركزي المصري، ليتسنى لمستحقي "الحوالات الصفراء" استلام مستحقاتهم.

فقد أعلن عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أن العراق أبلغها اليوم بتحويل مستحقات المصريين، أصحاب الحوالات الصفراء، وقال "إن الوزارة تلقت ما يفيد تحويل الحكومة العراقية مبلغ 408 ملايين و37 ألف دولار، إلى حساب البنك المركزي المصري لسداد مستحقات المصريين أصحاب الحوالات الصفراء، التي يستفيد منها 670 ألف مواطن مصري".، وفقا لبوابة الأهرام.
ويأتي هذا بعد يومين من توقيع الاتفاق بين وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، ووزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، تم بموجبه سداد هذه المبالغ، بعد تنازل مصر عن قيمة فوائد هذا المبلغ والتي تقارب الـ500 ألف جنيه مصري.
جدير بالذكر أن هذه الأموال هي مستحقات للعمالة المصرية التي كانت موجودة بالعراق قبل عودتها بعد الغزو العراقي للكويت ومشاركة مصر في حرب الخليج الثانية ضد العراق، ولقد ظل مئات الآلاف من المصريين ينتظرون هذه الأموال حتى بدأت الحرب الصليبية على العراق في عام 2003، ففقدوا الأمل في الحصول عليها.


تاريخ الاضافة: 15/03/2012
طباعة