موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || متظاهرو التحرير يفوضون "حرارة" للتنسيق مع العسكرى لتشكيل الحكومة
اسم الخبر : متظاهرو التحرير يفوضون "حرارة" للتنسيق مع العسكرى لتشكيل الحكومة


أعلن عدد من الحركات والائتلافات بميدان التحرير، تنصيب أحمد حرار كممثل للمتظاهرين فى التحرير والتنسيق مع المجلس العسكرى لتشكيل الحكومة بتفويض من ثوار مصر، مضيفين أنه سيتم إجراء برلمان ثورى من ميدان التحرير، على أن يتم تنظيمه على مراحل.

ويشمل البيان التأسيسى للبرلمان، تشكيل البرلمان ليضم جميع القوى الثورية فى ميدان التحرير وفى جميع ميادين مصر، وتتولى تشكيل البرلمان لجنة ممن يمثلون القوى الثورية، على أن يكون لكل ائتلاف عضوا واحدا، وتقوم اللجنة بتحديد إجراءات الترشح لعضوية البرلمان ، وتحديد شروط العضوية.

وأكد محمد علام، المنسق العام للاتحاد، أن مهام البرلمان ستكون اختيار أعضاء المجلس الرئاسى الذى سيتولى الصلاحية السياسية التى يقوم بها المجلس العسكرى، واختيار رئيس حكومة الإنقاذ الوطنى، ونقل وجهة نظر القوى الثورية للمجلس الرئاسى.

وأشار علام إلى أن البرلمان سيضم 30% من شباب المستقلين، على أن تكون باقى النسبة موزعة بين الحركات والائتلافات، على أن يتم الانتهاء من تشكيل البرلمان خلال الايام القادمة، مضيفا أن عمليات اختيار ممثلى البرلمان ستتم عن طريق التصويت من داخل ميدان التحرير.

واوضح أن الحركات والائتلافات التى انضمت إلى البرلمان هم مجلس أمناء الثورة، شباب 25 يناير، وائتلاف شباب الثورة بالغربية، وائتلاف شباب الثورة بسيناء، مضيفا أن حركة 6 إبريل، والجمعية الوطنية للتغيير أبدوا ترحيبهم بفكرة البرلمان، مؤكدا على أن البرلمان لن يضم أيا من الأحزاب السياسية، ولكن قد يضم أفرادا داخل الأحزاب.

فى المقابل، رفض أحمد عبد الجواد، عضو الهيئة العليا لحزب التيار المصرى، فكرة برلمان الثورة، مشيرا إلى أنه من الأفضل أن يكون الثوار حائط صد للبرلمان الحقيقى، على أن يتم تدعيمه، والمطالبة بصلاحيات كاملة له.

تاريخ الاضافة: 27/11/2011
طباعة