موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مقتل شابين من الشيعة فى محافظة القطيف السعودية
اسم الخبر : مقتل شابين من الشيعة فى محافظة القطيف السعودية


لقى شابان من الشيعة مصرعهما فى محافظة القطيف السعودية مساء الأربعاء خلال احتجاجات بدأت خلال تشييع قتيلين سقطا فى وقت سابق ما يرفع عدد القتلى فى المنطقة إلى أربعة منذ مساء الأحد الماضى.

وقالت مصادر حقوقية وشهود عيان، إن "على عبد الله آل قريريص (26 عاما) من بلدة العوامية ومنيب السيد آل عدنان (20 عاماً) من الشويكة قتلا برصاص قوات الأمن خلال تظاهرات" فى محافظة القطيف فى المنطقة الشرقية.

من جهتها، أكدت مصادر طبية مقتل الشابين، لكن لم يتسن تأكيد ذلك من مصادر الشرطة أو وزارة الداخلية.

وأضافت المصادر الحقوقية أن "الأحداث التى تشهدها محافظة القطيف خلال الأسبوع الحالى تزيد من التوتر فى ظل سقوط الضحايا مع اقتراب إحياء ذكرى عاشوراء" التى تبدأ مساء الأحد المقبل.

وقد انطلقت التظاهرة بعد تشييع ناصر المحيشى (19 عاما) الذى قضى قرب حاجز للشرطة ليل الأحد وعلى الفلفل (24 عاماً) الذى قتل أثناء احتجاجات اندلعت مساء الاثنين.

وشيعت الشويكة الجثمانين بمشاركة رجال دين وآلاف الأشخاص الذين حمل بعضهم الرايات السوداء والخضراء كما ارتدوا الأكفان، بحسب شهود عيان.

وكان رجل الدين حسين الصويلح، أكد فى وقت سابق اليوم، أن حاكم المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد "أبلغنا أن لجنة شكلتها وزارة الداخلية ستباشر التحقيق" فى مقتل المحيشى والفلفل، و"طمأننا إلى أن النتائج ستظهر خلال ساعات".

وأضاف "طلب منا تهدئة الشارع والخواطر خصوصا مع اقتراب إحياء ذكرى عاشوراء".

تاريخ الاضافة: 24/11/2011
طباعة