موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || أنباء عن ارتباك داخل الجيش بعد مظاهرات حاشدة مؤيدة للرئيس مرسي
اسم الخبر : أنباء عن ارتباك داخل الجيش بعد مظاهرات حاشدة مؤيدة للرئيس مرسي


تحدثت بعض وكالات الأنباء ومصادر إعلامية عن وجود حالة من الارتباك والقلق الشديدين داخل المؤسسة العسكرية المصرية بعد نزول المظاهرات المؤيدة للرئيس مرسي.
فقد خرج ملايين المصريين اليوم الجمعة في مسيرات مختلفة في العديد من المحافظات لرفض الانقلاب العسكري على أول رئيس مصري منتخب، والمطالبة باستعادة الشرعية القانونية والدستورية.
كما خرجت مسيرة حاشدة من ميدان رابعة العدوية باتجاه دار الحرس الجمهوري، التي يقال أن الرئيس المصري محمد مرسي محتجز فيها، حيث حدث إطلاق نار على المتظاهرين أدى إلى سقوط شهداء ومصابين.
إلى ذلك، تمكن مئات الآلاف من المتظاهرين في عدة محافظات من طرد الحاكم العسكري، والسيطرة على ديوان المحافظة وإعلان العصيان المدني.
من جانبه، قال وزير الاستثمار المستقيل يحيى حامد في تغريدة له قبل قليل "سيتذكر الشعب اليوم الذي ٲبى فيه الشرفاء من المصريين إلا أن يدافعوا عن شرفهم وٲبوا أن يخضعوا إلا لربهم".

بعد صدمة خروج ٣٠ مليون مؤيد لمرسي .. تمرد تستغيث للتظاهر

دعت حركة تمرد وما يعرف بجبهة الإنقاذ لنزول المتظاهرين المؤيدين لها لميدان التحرير لإنقاذ الانقلاب بعد الحشود الهائلة التي خرجت في جميع أنحاء مصر.
وكانت مصادر إعلامية نقلت عن مراسل شبكة بي بي سي العربية أن عدد المتظاهرين الرافضين للانقلاب على الرئيس مرسي قارب ٣٠ مليون متظاهر.
وبلغ عدد المحتشدين في ميدان رابعة العدوية في القاهرة وحدها أكثر من ٣ مليون متظاهر، إضافة لعدة مليونيات حاشدة في القاهرة وعدة ميادين في أنحاء مصر.

 

تاريخ الاضافة: 05/07/2013
طباعة